مستشارك

أبو عمر محامون ومستشارون قانونيون محادثة واتساب: 0509904392

اتصال جوال: 0509904392 موقع مستشارك يوفر لك :

مستشار قانوني

أفضل مستشار قانوني أونلاين بالمملكة العربية السعودية

محامي في الرياض

مستشار قانوني أونلاين بمدينة الرياض ( واتساب / جوال )

محامي في جده

محامون ومستشارون قانونيون فى مدينة جدة

محامي في المدينة

أفضل مستشار قانوني أونلاين (جوال / واتساب ) بالمدينة المنورة

محامي في الدمام

مستشار قانوني فى الدمام للتواصل ( واتساب / جوال )

الموثق

الموثق : موثق وكالات معتمد بجدة، موثق مرخص من وزارة العدل السعودية
0 تصويتات
57 مشاهدات
في تصنيف المبادئ القضائية الصادرة من المحكمة العليا بواسطة (96.6k نقاط)


حَدُّ الزِّنَا

1219
ليس هناك ما يمنع شرعًا من انتقال المُغَّرب من مكانه الذي غُرِّب إليه إلى مكان أبعد منه، وإذا رأت الجهة المختصة إبقاء المُغَّرب في مكان معين، تتحقق فيه المصلحة، ولا يلحقه ضرر من البقاء فيه، فلا مانع من ذلك شرعًا.
1220
ليس هناك ما يوجب شرعًا استمرار المُغَّرب في المكان الذي غُرِّب إليه؛ إذ المقصود من الإبعاد مبارحة مكان الجريمة.
1221
لا يقام الحد سواء كان رجمًا أو غيره على حبلى، ولو من زنا حتى تضع، فإن كان رجمًا لم ترجم حتى تسقيه اللبأ، ثم إن كان له من ترضعه، أو تكفل أحد بإرضاعه رجمت، وإلا تركت حتى تفطمه.

1222
عقوبة اللواط أغلظ من الزنا، وعقوبته القتل على كل حال، محصنًا أو غير محصن.
1223
لا يشترط الإسلام لإقامة حد الزنا.
1224
ليس من شرط صحة الحكم بالرجم، أو أي حد من الحدود، النص في الحكم على أنه ما لم يرجع عن اعترافه، ومتى رجع عن اعترافه دُرئَ عنه الحد.


2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (96.6k نقاط)
1225
على القضاة إذا نظروا في قضية زنا البكر، وثبت موجب الحد، أن يحكموا بحد زنا البكر، وهو الجلد، والتغريب، ويترك مكان التغريب، وكيفيته للجهات المعنية بذلك.
1226
الزاني بذات المحرم يقتل تعزيرًا، وهذا هو المتفق مع دلالة السنة.
0 تصويتات
بواسطة (96.6k نقاط)



1227
لا يحصل الإحصان إلا بالجماع في النكاح الصحيح، ولا يمكن معرفته إلا من إقرار المدعى عليه، أو بينة شرعية تدل عليه.
1228
الحدود لا تثبت إلا بما جعله الشارع دليلاً على ثبوتها، وقد جعل الله بينة ثبوت الزنى الإقرار التام ممن هو أهل لأن يقر، أو شهادة شهود أربعة على ما هو مفصل في مواضعه، ولم يجعل الله القيافة، والشبه الواضح دليلاً في ذلك.
1229
الأصل في جرائم الزنا عدم التكلف لإثباتها، وعدم الإلحاح لأخذ الإقرار من المتهم بها، فضلاً عن إحالتها إلى المختبرات الطبية لإثبات الأبوة التي يراد منها إثبات الزنا؛ إذ ذلك تكلف ينافي مقاصد الشريعة.
1230
فعل فاحشة الزنا بالقوة، باستخدام القوة الجسدية المجردة عن السلاح، ليس من جرائم الحرابة، بل من صور الإكراه على الزنا، وإنما فيه حد الزنا، وإذا لم يثبت موجب الحد ففيه التعزير، ولا يصار إلى القتل إلا عند ثبوت موجبه وانتفاء ما يمنعه.

1231
ينبغي عند الاقتضاء التحقق عن علم المدعى عليه، ومعرفته بحرمة الزنا قبل الحكم عليه بإقامة الحد.
1232
المصادقة على حكم بقتل من فعل الزنا بابنته حدَّا بضرب عنقه بالسيف.
1233
يتعين تقرير عقوبة تعزيرية، مع حد الزنا البكر، في حال بشاعة الجريمة، كاستدراج فتاة قاصرة لا إرادة لها، وفعل فاحشة الزنا بها بالقوة، وفض بكارتها.
1234
يلزم التحقق من إحصان المدعى عليه إذا اقتضى النظر ذلك.

مستشارك : مستشار قانونى أونلاين. افضل محامي سعودي في الرياض، اقوى و اشطر و افضل محامي سعودي من الرياض اونلاين، افضل محامي في الرياض، رقم محامي في الرياض مختص في كافة الأنظمة السعودية، افضل محامي في الرياض للمخدرات، محامي قضايا عمالية بالرياض، اسعار المحامين في الرياض، محامي شرق الرياض، مكتب محامي سعودى شمال الرياض، اكبر المحامين في السعوديه، رقم محامي سعودي اون لاين في الرياض والسعوديةـ محامى ومستشار قانوني اون لاين السعودية، استشارة افضل محامي سعودي عبر الانترنت، رقم مكتب محاماة بالرياض و السعودية - موقع محامي، محامون ومستشارون قانونيون، جوال محامي فى مكة، جوال محامي فى الرياض، جوال محامي فى الدمام، اسأل مستشارك القانونى ، مستشارك القانونى ، مستشارك القانونى اون لاين ، موقع مستشارك القانوني، مستشارك القانوني للاحوال الشخصية ، مستشارك القانونى ، مستشارك القانوني للاحوال الشخصية، مستشارك القانوني فى السعودية ، مستشارك القانونى ، مستشارك القانونى اون لاين ، مستشارك القانونى الخط الساخن، مستشارك القانونى واتساب ، اسأل مستشارك القانونى ، رقم مستشارك القانونى ، رقم جوال مستشارك القانونى، تليفون مستشارك القانونى، خدمة مستشارك القانونى ، رقم خدمة مستشارك القانونى ، اعلان مستشارك القانونى ، اسأل محامي أو مستشارك القانونى ، محامي تجاري و مستشارك القانونى ، المحامي الجنائي و مستشارك القانونى ، المحكمة التجارية و مستشارك القانونى ، محامي الأحوال و مستشارك القانونى
...