0 تصويتات
46 مشاهدات
في تصنيف جميع أسئلة محاكم الأحوال الشخصية بواسطة
أنا بنت عمري ٣٢ اهلي منعوني من إكمال دراستي منذ طفولتي وانا في عمر ١١ سنه. رجعت للدراسه انتساب وكملت الابتدائيه فقط. بعد ذلك منعوني من إكمال الدراسة كليا. توفى والدي قبل ثلاث سنوات. واستمروا اخواني بمنعي من الدراسه و لكن الان يمنعوني من الزواج، لدي اخت اكبر مني بسنه أيضا وعلى نفس الحال. ماذا علي ان افعل؟ استمروا بطرد الخطاب هذه السنه فقط تم طرد خمسة وكل واحد يطلعون فيه عيب مع العلم أن اختي وانا لم نجد عيبا. قالوا إنه اسمر ، والثاني كبير بالسن وبعيد عن منطقتنا، والثالث مايصلح لانه مطلق يمكن مايجيه عيال، والرابع ابن عمتي قالوا حتى إذا معه المهر وبيت مستقل ربما سلف لانه متسبب وليس معه وضيفه وراتب ثابت.

مع العلم أن زوج اختي الكبرى لا يرى عيبا شرعيا بالرجال ويستغرب من تصرف اخوتي.

عمتي تقول إن هذا يعتبر عضل، لأن اخي الاكبر صارحها بقوله اخاف إذا تزوجت تتوضف والدنيا الحين فساد.

قلت لهم لن اتوضف قالوا الان هذا كلامك بعدين تغيرين رايك.

لايوجد لدي دخل و حسابي البنكي موقف بعد وفاة والدي ولا استطيع اخذ المال الموجود فيه لاني ممنوعه من استخراج هوية وطنيه لأن الهويه حرام على حد قولهم.

ليس لدي رقم جوال او انترنت سوى جوال والدتي.

ماهي حقوقي التي يجب أن أطالب بها علما بأن اخي الاكبر محامي أجبرني على توكيله على الورث بعد وفاة الوالد وقدمت أنا واختي ورقه للشيخ في مكتبة العدل و رفض التوكيل ولما رجعنا أرسلنا اخونا إلى واحد اخر من معارفه وتم التوكيل.

اشعر بالاضطهاد من قبل اخواني ووالدتي تسمع كلامهم لدرجة الان لاتخبرنا بمن يخطب منا. 

اخر مرة قبل ثلاث اسابيع صارت بيننا كلام لما رفضوا الخاطب فقال اخي الاكبر لامي لاتخبرين أحد إذا حدث كلام خطبة وإذا كلمتك امرأة وهن موجودات عندك انهي المحادثة واحذفي الرقم.

اخونا يحاسبنا على المكيف والمصاريف علما بأنه هو واخواني الآخرين متزوجون.

والذي يعمل في محل والدي ويصرف على المنزل هو اخي أصغرهم.

أردنا توكيلله لأن والدي متعهد له بالمحل

الا  أن اخواني الثالثه هددوا بطرده من البيت ومنعه من المحل وهو كسب عيشه فرفض توكيلنا.

إذا صار مشاكل يتم ضربي من قبل اثنان من اخواني.

اردت الابلاغ مادام فيني اثار الضرب ولكني أخشى على سمعتي وسمعة اختي  الكبرى المتزوجة.

ماذا علي ان افعل وماهي استشارتكم لي؟

إجابتك

إرفاق ملف:

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك or أو قم بإنشاء حساب جديد.
مستشارك : مستشار قانونى أونلاين. افضل محامي سعودي في الرياض، اقوى و اشطر و افضل محامي سعودي من الرياض اونلاين، افضل محامي في الرياض، رقم محامي في الرياض مختص في كافة الأنظمة السعودية، افضل محامي في الرياض للمخدرات، محامي قضايا عمالية بالرياض، اسعار المحامين في الرياض، محامي شرق الرياض، مكتب محامي سعودى شمال الرياض، اكبر المحامين في السعوديه، رقم محامي سعودي اون لاين في الرياض والسعوديةـ محامى ومستشار قانوني اون لاين السعودية، استشارة افضل محامي سعودي عبر الانترنت، رقم مكتب محاماة بالرياض و السعودية - موقع محامي، محامون ومستشارون قانونيون، جوال محامي فى مكة، جوال محامي فى الرياض، جوال محامي فى الدمام، اسأل مستشارك القانونى ، مستشارك القانونى ، مستشارك القانونى اون لاين ، موقع مستشارك القانوني، مستشارك القانوني للاحوال الشخصية ، مستشارك القانونى ، مستشارك القانوني للاحوال الشخصية، مستشارك القانوني فى السعودية ، مستشارك القانونى ، مستشارك القانونى اون لاين ، مستشارك القانونى الخط الساخن، مستشارك القانونى واتساب ، اسأل مستشارك القانونى ، رقم مستشارك القانونى ، رقم جوال مستشارك القانونى، تليفون مستشارك القانونى، خدمة مستشارك القانونى ، رقم خدمة مستشارك القانونى ، اعلان مستشارك القانونى ، اسأل محامي أو مستشارك القانونى ، محامي تجاري و مستشارك القانونى ، المحامي الجنائي و مستشارك القانونى ، المحكمة التجارية و مستشارك القانونى ، محامي الأحوال و مستشارك القانونى
...